• 11:13:53am

أحدث الموضوعات

دار التربية الاجتماعية بالاحساء تشارك بمعرض ( السعودية الخضراء )

تعليقات : 0

أصداء الخليج
الاحساء - زهير بن جمعه الغزال

شاركت دار التربية الإجتماعية للبنات بالأحساء في مبادرة وطنية محلية بعنوان – السعودية الخضراء – مع نادي حكاية لهواية الإبداع الابتكار التابع لجمعية الهواة . تزامناً مع اليوم العالمي للإبداع الابتكار يوم الخميس الموافق ٢٥ / ٤ / ٢٠٢٤م خلال يومين متتاليين مع عددٍ من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالأركان التعريفية التي تهدف إلى إشراك المجتمع في تطوير ورفع جودة الحياة ، وتعزيز مبدأ المحافظة على الشجرة لفوائدها البيئية ، وتعزيز مسؤولية الشراكات المجتمعية .

تأتي هذه المشاركة تمهيداً لإقامة شراكة مجتمعية مستقبلية تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات والبرامج والأنشطة المقدمة للمستفيدات في مجال تنمية القدرات و المهارات والحرف اليدوية والتي اتخذت هذا العام ٢٠٢٤م طابعاً مختلفاً بمسارات تمهيدية ( مسار الطبخ ، مسار الحرف اليدوية ، مسار الذوقيات وفنون التعامل ، مسار الاستثمار الادخار ) .
تهدف مشاركة الدار إلى تحقيق مكاسب مجتمعية مشتركةٍ وتحقيق لرؤية الدولة (مجتمع حيوي ؛ اقتصاد مزدهر ؛ وطن طموح ) .
وإشراك المجتمع في تطوير البيئة ورفع جودة الحياة وتعزيز مبدأ الحفاظ على الشجرة بأركانها التوثيقية لفوائدها . وتعريفي توثيقي عن دور واحة الأحساء في تحقيق مستهدفات المبادرة .
وأهمية الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز الزراعة وتشجيع على استمرارها واستدامتها .
واستعراض الركن عدد من المحاصيل الزراعية التي تشتهر فيها الأحساء مثل التمر والأرز والورد الأحسائي مع معلومات وفقرة – يداً بيد لتكون بيئتنا خضراء –

قدم مدير النادي الأستاذ أحمد بن عيسى العطافي شكراً وتقديراً لمديرة الدار الاستاذة نورة بنت فلاح ابن شري وفريق العمل المشارك

أضف تعليقك

برجاء الكتابة باللغة العربية فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    رؤية طموحة وتحقيق إنجازات عظيمة
    زاوية رئيس التحرير : سلمان بن أحمد العيد

    د.سعود بن صالح المصيبيح

    تهاني عبدالله الخيال

    د. عبدالله بن محمد العمري

    د. عبدالله بن عبدالمحسن الفرج

    عبدالرحمن السلطان

    مساعد العصيمي

    د. طامي الشمراني

    عوضة بن علي الدوسي

    التغريدات